تخفيضات جديده بنسبه 50% من اجور الموازي للطلبة الرعاية الاجتماعيه

مؤلف
الصفحة الرئيسية


اعلنت وزاره التعليم العالي اعلانا مثيره مطلوب بشده للطلاب في العراق. حول تخفيض اجور موازي المستفيدين من الرعايه الاجتماعيه مع ضوابط الرعايه الاجتماعيه، وفي وايضا قررت الوزاره في قرارها الاخير تخفيض الرسوم الدراسي للطلاب الرعايه الاجتماعيه بنسبها لتصل الى 50%. ويسري هذا التخفيض اعتبارا من العام الدراسي المقبله 2024/2025، ويستمر للسنوات اللاحقه جلب هذا الخبر الكثير من الراحه والفرحه الطلاب واسرهم الذي كانوا يعانون من ارتفاع تكلفه التعليم حول اجور الدراسه الموازي في العراق للرعايه الاجتماعيه.


وذكرت في بيان صادر عن الوزاره للتخفيض الرسوم الدراسيه للطلاب الرعايه الاجتماعيه، جاء رجال التعليم في تناول الجميع. ومع ذلك التخفيض الجديد من اجور الموازي للرعايه الاجتماعيه وضوابط الرعايه الاجتماعيه. حول اجور الدراسي الموازي في العراق سيكون لدى الطلاب من خلفيات المحروم اقتصاديا فرصه عادله للحصول على تعليم جديد دون التحمل اعباء الرسوم المرتفعه.

تخفيض اجور الموازي المستفيدين من الرعايه الاجتماعيه


ان هذا القرار تخفيض اجور الموازي للرعايه الاجتماعيه 2024/2025، يعد قرار ايضا خطوه نحو تعزيز الشمول والتكافؤ الفرص لجميع الطلاب وتقرر بين التعليم حق اساسي لكل فرد ولا ينبغي ان يتاثر بوضع مالي ان هذه الخطوه من قبل وزاره التعليم العالي جزيره بالثناء وتمثل مثالا تحدي بها المسؤول مؤسسات الاخرى.

سيتم تطبيق تخفيضات الجديده بنسبه 50% من اجور الموازي للطلبه الرعايه الاجتماعيه. على جميع الدورات المقدمه في الجامعات الحكوميه والخاصه بما في ذلك البرامج الطب وطب الاسنان والصيدله والتمريض وسيتم تخفيض الرسوم الدراسيه الى هذه الدوره من الاجور التاليه:



ضوابط اجور الموازي لطلبه الرعايه الاجتماعيه 2024,25 2024 2025


علاوه على ذلك اعلنت الوزاره ايضا ان هذا التخفيض في الرسوم اجور الموازي لمستفيدي الطلبه من الرعايه الاجتماعيه، لن يطبق الا على العام الدراسي القادم مع اقتراب العام الدراسي الحالي من نهايته. سيمنح هذه الجامعات والكليات وقتا كافيه للتحضير التنفيذ هيكل الرسوم الجديد والتاكد من انه يفيد جميع الطلاب المؤهلين من كل شيء.


وفي الختام فان اعلان وزاره التعليم العالي عن تخفيض الرسوم الدراسيه بنسبه 50% للطلبه الرعايه الاجتماعيه. يعد خطوه مهمه نحو جعل التعليم اكثر سهوله وفي متناول الجميع حول موضوع تخفيض اجور الموازي للطلبه الرعايه الاجتماعيه. انه قرار جدير بالاثناء لا يفيد الطلاب الافراد فحسب اللساهم ايضا في التنميه الشامله للبلاد.


من خلال هذه الخطوه يشكل العراق مثالا تحتذي به الدوله الاخرى في المنطقه. وهي شهاده على الالتزام الحكومه واتجاه هذه الرفاهيه مواطنيها دعونا نامل في حدوث المزيد من هذه التغيرات الايجابيه في نظام التعليم ونواصل السعي نحو المستقبل، اكثر شراقا وازدهارا لجميع الطلاب في العراق شكرا لكم لمتابعتنا يمكنكم زياره موقعنا موضوعنا الان مع السلامه.
google-playkhamsatmostaqltradent