أخبار متنوعةصحة وجمال

كيف تحافظ علي بشرتك من الشمس

طرق الوقاية من الشمس

كيف تحافظ علي بشرتك من الشمس

طرق الوقاية من الشمس

عندما نتحدث عن السلامة من أشعة الشمس فهذا يعني وصول الصيف و أن الوقت قد حان للنزهات والرحلات إلى المسبح والشاطئ – وارتفاع حروق الشمس. لكن المتزلجين في فصل الشتاء والمتنزهين في الخريف يجب أن يكونوا حذرين من أشعة الشمس كما يفعل السباحون. يحتاج الأشخاص الذين يعملون في الهواء الطلق إلى اتخاذ الاحتياطات أيضًا.

أصبحت الحاجة إلى الحماية من أشعة الشمس واضحة خلال الثلاثين عامًا الماضية ، حيث أظهرت الدراسات أن التعرض المفرط للشمس يمكن أن يسبب سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة للجلد. قد تسبب الأشعة الضارة من الشمس – ومن المصابيح الشمسية وغيره التسمير – مشاكل في العين ، وتضعف جهاز المناعة لديك ، وتمنحك بقع الجلد والتجاعيد القبيحة .

سبب الضرر الناتج عن أشعة الشمس للجسم هو الأشعة فوق البنفسجية (UV) غير المرئية ، والتي تصل إلينا بأطوال موجية طويلة تعرف باسم UVA وأطوال موجية أقصر تعرف باسم UVB. يمكن أن تسبب الأشعة فوق البنفسجية حروق الشمس. لكن الطول الموجي UVA الأطول خطير أيضًا ، حيث يمكنه اختراق الجلد وإتلاف الأنسجة عند مستويات أعمق.

بغض النظر عن لون بشرتنا ، فنحن جميعًا ضحايا محتملين لحروق الشمس والتأثيرات الضارة الأخرى للتعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية. على الرغم من أننا جميعًا بحاجة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية بشرتنا ، فإن الأشخاص الذين يحتاجون إلى توخي الحذر بشكل خاص عندما يكونون في الخارج هم الذين لديهم:

 

● جلد شاحب

● شعر أشقر أو أحمر أو بني فاتح

● تاريخ من سرطان الجلد

● أحد أفراد الأسرة مصاب بسرطان الجلد

إذا كنت مصابًا بمرض وتناولت أدوية ، اسأل طبيبك عن الاحتياطات الإضافية للعناية بالشمس ، لأن بعض الأدوية قد تزيد من الحساسية لأشعة الشمس.

 

قد تزيد مستحضرات التجميل التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) أيضًا من حساسية الشمس التعرض لحروق الشمس. ابحث عن بيان تحذير إدارة الأغذية والأدوية FDA الموصى به بشأن المنتجات التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي.

تقليل الوقت في الشمس

ينصح بهذا بشكل خاص من الساعة 10 صباحًا حتى 4 مساءً ، عندما تكون أشعة الشمس الحارقة أقوى. حتى في يوم ملبد بالغيوم ، يمكن أن تصل 80٪ من أشعة الشمس فوق البنفسجية إلى الغيوم. ابق في الظل قدر الإمكان طوال اليوم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى