أخبار متنوعةحقائق مدهشةعالم الحيوانات

حقائق مدهشة لا تعرفها عن القطط

حقائق عن القطط

1. كانت أقدم قطة أليفة معروفة موجودة قبل 9500 عام

هذه الحقيقة المثيرة للاهتمام حول القطط مضمونة في حفل العشاء القادم. هل تعلم أنه كان يعتقد في الأصل أن المصريين قاموا بتدجين القطة؟ ولكن في عام 2004 ، اكتشف علماء الآثار الفرنسيون قبر القطط 9500 سنة في قبرص. هذا يجعلها أقدم قطة أليف معروفة وتسبق الفن المصري عن القطط بأكثر من 4000 سنة!

2. تقضي القطط 70٪ من حياتها تنام

إذا كنت تعتقد أن القطط قضت الكثير من حياتها تنام ، فستكون على حق. وفقًا لـ Veterinary Hub ، تقضي القطط 70٪ من حياتها في النوم ، وهو ما يصل إلى حوالي 13-16 ساعة في اليوم. إنها حياة قطة!

3. قطة كانت عمدة مدينة ألاسكا لمدة 20 عاما

كان قط العانس البرتقالي المسمى Stubbs عمدة Talkeetna ، وهي بلدة صغيرة في ألاسكا لمدة 20 عامًا! كان لديه العديد من الانتخابات التي لا جدال فيها ، وعلى الرغم من أنه لم يكن لديه أي سلطة تشريعية ، فقد كان محبوبًا من قبل السكان المحليين والسياح على حد سواء.

4. الرقم القياسي لأطول قطة هو 48.5 بوصة

تعتبر القطط المنزلية عادة مخلوقات صغيرة ورائعة. ولكن هل تعلم أن أطول قطة في العالم كانت من كون تسمى ستوى ، وتم قياسها عند 48.5 بوصة؟ في حين أن الرقم القياسي لأطول قطة ينتمي إلى Arcturus بارتفاع 19.05 بوصة! هذه بعض القطط الكبيرة

5. أغنى قطة في العالم لديها 7 مليون جنيه استرليني

أغنى قطة في العالم وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية هي Blackie. عندما توفي صاحب المليونير ، رفض الاعتراف بأسرته في وصيته وبدلاً من ذلك أعطى ثروته البالغة 7 مليون جنيه لبلاك! لا يمكننا أن نصدق أن حقيقة القطط مثيرة للاهتمام!

6. القطط تمشي مثل الإبل والزرافات

هل سبق لك أن لاحظت أن القطط تمشي مثل الإبل والزرافات؟ تسلسل المشي كلاهما قدم اليمنى أولاً ، متبوعًا بكلتا القدمين اليسرى ، لذلك يتحركان نصف جسمها إلى الأمام فى الحال. الجمال والزرافات هي الحيوانات الأخرى الوحيدة التي تسير بهذه الطريقة.

7. اخترع إسحاق نيوتن باب القط

يشتهر العالم بالجاذبية المحسوبة ، ولكن يعتقد أيضًا أن إسحاق نيوتن اخترع باب القط. كيف يعمل Stuff Works يكتب أنه عندما كان نيوتن يعمل على تجاربه في جامعة كامبريدج ، كان ينقطع باستمرار بسبب خدش قطط عند الباب. لذا اتصل نجار كامبريدج لرؤية فتحتين في الباب ، واحدة للقطة الأم والأخرى لقططها الصغيرة! يبدو أنه لا يزال من الممكن رؤية هذه الثقوب في الجامعة اليوم.

8. في عام 1963 ذهبت قطة إلى الفضاء

لقد سمعت عن قرود وكلاب في الفضاء ، ولكن هل تعلم أن قطة تحدت المجهول العظيم أيضًا؟ في 18 أكتوبر 1963 ، كانت فيليسيتي ، المعروفة أيضًا باسم “أستروكات” ، القط الأول والوحيد الذي ذهب إلى الفضاء.

9. كان المصريون القدماء يحلقون حاجبهم عندما ماتت قططهم

وفقًا موسوعة التاريخ القديم ، كتب هيرودوت في عام 440 قبل الميلاد أنه عندما مات قط حيوان أليف في العصور المصرية القديمة ، كان أفراد الأسرة يحلقون حاجبهم في الحداد. الآن هذه حقيقة مثيرة للاهتمام للقطط!

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى