أخبار متنوعةصحة وجمال

ازاله الشعر بالليزر نهائيا

ازالة الشعر بالليزر

تعد إزالة الشعر بالليزر واحدة من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا في الولايات المتحدة وأصبحت تنتشر في باقي الدول العربية والاوروبية بشكل كبير.

فوائد إزالة الشعر بالليزر

الليزر مفيد لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من الوجه ، الساق ، الذقن ، الظهر ، الذراع ، الإبط ، خط البيكيني ، ومناطق أخرى.

تتضمن مزايا إزالة الشعر بالليزر ما يلي:

يمكن لليزر أن يستهدف بشكل انتقائي الشعر الخشن الداكن مع ترك الجلد المحيط بدون تلف.

تأخذ كل نبضة من الليزر جزءًا من الثانية ويمكنها معالجة وإزالة العديد من الشعيرات في نفس الوقت. يستطيع الليزر معالجة منطقة صغيرة في زمن أقل من ربع ثانية. يمكن معالجة المناطق الصغيرة مثل أعلى الشفة في أقل من دقيقة ، وقد تستغرق المناطق الكبيرة ، مثل الظهر أو الساقين ، مده تصل إلى ساعة.

يمكنك التخلص من الشعر الدائم بعد ثلاث إلى سبع جلسات في المتوسط.

كيفية الاستعداد لإزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر أكثر من مجرد ازالة الشعر غير المرغوب فيه. هو إجراء طبي يتطلب التدريب لأداء وتحمل المخاطر المحتملة. قبل الحصول على إزالة الشعر بالليزر ، يجب عليك التحقق بدقة من أوراق اعتماد الطبيب أو الممرض الذي يقوم بالعملية.

إذا كنت تخطط لإجراء عملية إزالة الشعر بالليزر ، فيجب عليك الحد من النتف والشمع والتحليل الكهربائي لمدة ستة أسابيع قبل العلاج. ذلك لأن الليزر يستهدف جذور الشعر ، التي تتم إزالتها مؤقتًا عن طريق إزالة الشعر بالشمع أو النتف.

يجب عليك أيضًا تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة ستة أسابيع قبل وبعد العلاج. التعرض لأشعة الشمس يجعل إزالة الشعر بالليزر أقل فعالية ويزيد من المضاعفات بعد العلاج.

ماذا تتوقع أثناء إزالة الشعر بالليزر

قبل الإجراء مباشرة ، سيتم قص شعرك الذي سيخضع للعلاج إلى بضعة ملليمترات فوق سطح الجلد. عادة يتم تطبيق دواء التخدير الموضعي قبل 20-30 دقيقة من إجراء الليزر للمساعدة في الحد من لسعة نبضات الليزر وسيتم تعديل معدات الليزر وفقًا للون وسمك وموقع شعرك الذي يتم علاجه وكذلك بشرتك .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى